الاعترافات

الجامعات التركية المعترف بها في قطر 2024

يحوز موضوع الجامعات التركية المعترف بها في قطر اهتمام الطلبة القطريين والطلاب الأجانب الراغبين بالعمل في قطر بعد التخرج، لذا سنقدم في هذا المقال في فريق التسجيل على الجامعات التركية تفصيلاً شاملاً للاعترافات.

الجامعات التركية المعترف بها في قطر

تشهد قطر منذ سنوات عديدة نهضة في شتى المجالات، وعلى وجه الخصوص المجال التعليمي، ومن آثارها دعم الطلاب القطريين للدراسة في الخارج، وهو ما دفع كثيراً منه تفاصيل للإقبال على الدراسة في تركيا، للميزات العديدة التي تناسب القطريين.

وفي ذات السياق يسعى الكثير من العرب للعمل في قطر بعد التخرج، لذلك زاد الاهتمام بالجامعات المعتمدة في قطر؛ وبحسب وزارة التعليم والتعليم العالي في قطر فالجامعات التركية المعترف بها عددها 13 جامعة وهي:

الجامعات التركية الخاصة المعترف بها في قطر

اسم الجامعةتفاصيل الجامعة
جامعة بهتشه شهيرتفاصيل الجامعة
جامعة بيلكنتتفاصيل الجامعة
جامعة سابانجيتفاصيل الجامعة
جامعة تشانكاياتفاصيل الجامعة
جامعة كوتشتفاصيل الجامعة

الجامعات التركية الحكومية المعترف بها في قطر

اسم الجامعةتفاصيل الجامعة
جامعة اسطنبولتفاصيل الجامعة
جامعة اسطنبول التقنيةتفاصيل الجامعة
جامعة حجه تبهتفاصيل الجامعة
جامعة بوغازجيتفاصيل الجامعة
جامعة الشرق الأوسط التقنيةتفاصيل الجامعة
جامعة دوكوز ايلولتفاصيل الجامعة
جامعة ايجةتفاصيل الجامعة
جامعة العلوم الصحيةتفاصيل الجامعة

الدراسة في تركيا للقطريين

تعدّ الدراسة في تركيا مناسبة للطلاب القطريين للميزات العديدة، والتي تجعل تركيا أفضل للدراسة من الدول الأخرى، وأبرز هذه الميزات:

1- جودة التعليم والاعترافات

تضم تركيا العديد من الجامعات ذات المستوى العالي التي توفر برامج تعليمية متنوعة ومعترف بها دولياً، فكثير من جامعاتها تحتل مراتب متقدمة في التصنيفات العالمية، مثل جامعة بوغازجي وجامعة الشرق الأوسط التقنية.

2- التنوع الثقافي والبيئة الاجتماعية

تمتزج في تركيا الثقافات الشرقية والغربية في مكان واحد، وهو ما يخلق تنوعاً يقدم للطلاب الدوليين تجربة تعليمية وثقافية فريدة، تزيد من معارفه وثقافته وفرصه المستقبلية.

3- الموقع الجغرافي الاستراتيجي

تتمتع تركيا بموقع جغرافي متميز يربط بين الشرق والغرب، مما يسهل السفر والتنقل بين الدول، كما توفّر الجامعات التركية برامج التبادل الطلابي التي تمكّن الطالب من الدراسة في دول أوروبية لفصل أو فصلين دراسيين.

4- البنية التحتية المتقدمة

تتمتع الجامعات التركية عامةً ببنية تحتية شاملة، مجهزة بأحدث التقنيات، مثل المختبرات الحديثة، المكتبات الرقمية، والموارد الأكاديمية المتقدمة، إلى جانب المرافق الترفيهية مثل المسابح والملاعب والنوادي الرياضية.

الأوراق المطلوبة للتسجيل في الجامعات التركية

التسجيل في الجامعات التركية للقطريين لا يختلف كثيراً عن باقي الجنسيات، ويمكن أن نقدم في فريق التسجيل على الجامعات التركية خدمة القبول الجامعي، والأوراق الأساسية المطلوبة هي:

• الشهادة الثانوية مع الترجمة والتصديق

• جواز السفر

• صور شخصية

• شهادة اليوس (TRYÖS) في معظم الجامعات الحكومية

الخاتمة

الجامعات التركية المعترف بها في قطر عديدة وهي من أفضل الجامعات في تركيا بل وتحتل مراتب في تصنيفات أفضل الجامعات العالمية، وللحصول على قبول جامعي في الجامعات التركية تواصل معنا عبر واتساب من هنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
اتصل بنا
هل تريد الحصول على قبول !؟.
مرحبا ... كيف يمكنني مساعدك