الجامعات الخاصة

جامعة كوتش 2024 – Koç Üniversitesi

جامعة كوتش هي جامعة تركية خاصة. تأسست في مدينة إسطنبول عام 1993، من قبل "مؤسسة وهبي كوتش". وتهدف إلى المساهمة في العلوم على المستوى العالمي

جامعة كوتش - Koç Üniversitesi

معلومات الجامعة

مقر الجامعة

اسطنبول / الطرف الأوروبي

تاريخ التأسيس

1993

الترتيب المحلي

1

فيديو تعريفي عن جامعة كوتش

نبذة عن جامعة كوتش

جامعة كوتش هي جامعة تركية خاصة. تأسست في مدينة إسطنبول عام 1993، من قبل “مؤسسة وهبي كوتش”. وتهدف إلى المساهمة في العلوم على المستوى العالمي من خلال الجمع بين الشباب الموهوبين وأعضاء هيئة التدريس القيمة بهدف إنشاء “مركز التميز”، تشجع الإبداع من خلال توجيه طلابها إلى السؤال والبحث والنقد، وتثير أفراد يتمتعون بأعلى مستوى من القيم الأخلاقية ويدركون المسؤولية الاجتماعية. وهي واحدة من مؤسسات التعليم العالي المفضلة لدى الطلاب المرشحين الأكثر نجاحاً ومثالية في تركيا، ويمكنك توجيه حياتك المهنية من السنة الأولى في الجامعة من خلال نظام التعليم الفردي، مع البرامج التعليمية التي تحتفظ بها وفقاً للمعايير العالمية، يمكنك العمل مع أعضاء هيئة التدريس والمساهمة في الأدب العالمي بفضل فرص البحث، ويمكنك المساهمة في الأدب العالمي من خلال الاتصالات الدولية للجامعة. وأيضاً يمكنك الذهاب إلى جامعات جيدة والدراسة في الخارج لمدة فصل دراسي أو عام في عام التخرج، كما أنه يمكنك دراسة قسمين من اختيارك في نفس الوقت والحصول على شهادتين مع برنامج التخصص المزدوج. لغة التدريس في جامعة كوتش هي اللغة الإنجليزية. تحافظ الجامعة على جودة تعليم اللغة الإنجليزية على أعلى مستوى بما يتماشى مع هدفها المتمثل في رفع مستوى الوعي بالمواطنة العالمية للأفراد الذين سيساهمون في الأدب العلمي العالمي، ويصبحون مديرين في عالم الأعمال الدولي، ويساهمون في المنصات الفكرية العالمية. وعمل العديد من أعضاء هيئة التدريس كأعضاء هيئة تدريس في جامعات أمريكية وأوروبية وتركية مهمة قبل مجيئهم إلى الجامعة. وتعد الجامعة من بين أفضل الجامعات في تركيا من حيث عدد المقالات لكل عضو هيئة تدريس.

تواصل جامعة كوتش Koç Üniversitesi حياتها التعليمية مع 7 كليات و4 معاهد دراسات عليا ومستشفى جامعي و19 مركز أبحاث وتضم حالياً أكثر من 8000 آلاف طالب.

أبرز ما يميز جامعة كوتش

تعتبر الجامعة من أقوى الجامعات التركية. وتتميز بقوة كادرها التدريسي، ومنهاجها التعليمي المميز والذي يركز على الطالب. ولغة الدراسة في الجامعة هي اللغة الإنكليزية 100%. كما أنها حاصلة على اعترافات قوية من الدول العربية والعالمية، ولديها تعاون مع جامعات: جامعة هارفارد، جامعة بنسلفانيا، جامعة ديوك، جامعة ولاية أوهايو، جامعة سيمون فريزر، جامعة موسكوفا الحكومية كندا – العلاقات الدولية (MGIMO)، الجامعة الأمريكية في بلغاريا، جامعة بوكوني إيطاليا، جامعة أليكانتي إسبانيا، جامعة ألبا اليونان، جامعة وايكاتو نيوزيلندا كلية بوردو للأعمال.

الفرص الدولية في جامعة كوتش

تعد الجامعة من بين الجامعات في تركيا التي تقدم أكبر عدد من الفرص في الخارج. ويمكن لطلابها الذهاب إلى أفضل الجامعات في العالم والدراسة في الخارج لمدة فصل دراسي أو عام، وذلك بفضل العلاقات الدولية للجامعة. تعد البرامج التي يتم تنفيذها في أكثر من 290 جامعة في أكثر من 60 دولة الجزء الأكثر أهمية في دراسات التدويل التي يشارك فيها الطلاب بشكل مباشر.

برامج التبادل Erasmus+: يمكن للطلاب المشاركة في برنامج تبادل لمدة فصل دراسي واحد أو عام دراسي واحد في جامعات متميزة في أوروبا والتي أبرمت أقسامها معها اتفاقيات واكتساب تجربة أكاديمية وثقافية جديدة. ضمن نطاق برنامج إيراسموس+، يتم تقديم دعم المنح أيضاً للمشاركين.

برنامج Erasmus+ Internship: يوفر البرنامج الفرصة للقيام بتدريب داخلي لمدة لا تقل عن شهرين في شركة أو مؤسسة في أوروبا. يمكن أيضاً تقديم دعم المنح للطلاب ضمن نطاق البرنامج. عند التقديم للبرنامج، يجب أن يتم قبول الطلاب كمتدرب من مؤسسة في أوروبا.

إيراسموس+ عالمياً: من خلال طلبات المشاريع التي تقدمها الجامعة على أساس كل دولة كل عام، يتم تمكين الطلاب من المشاركة في برنامج إيراسموس في دول خارج أوروبا. يتم الإعلان عن الدول والجامعات الواقعة في نطاق المشروع للطلاب خلال فترات التقديم. ضمن نطاق Erasmus+ Worldwide، يحصل الطلاب على منحة شهرية بقيمة 650 يورو ودعم إضافي للسفر اعتماداً على البلدان التي سيزورونها.

التبادل العالمي: يمكن للطلاب المشاركة في برنامج تبادل لمدة فصل دراسي واحد أو عام دراسي واحد في الجامعات الشريكة في أمريكا وآسيا وأفريقيا. وفي نطاق البرنامج، يتم تقييم طلبات الطلاب ويمكن تزويد عدد معين من الطلاب بمنح التبادل العالمي ودعم السفر.

برامج التبادل الصيفية: يمكن للطلاب الالتحاق بالمدارس الصيفية التي تقدمها الجامعات الشريكة في أوروبا وآسيا دون دفع أي رسوم تسجيل أو من خلال الاستفادة من الرسوم المخفضة. في نطاق برامج التبادل الصيفية، يمكن للطلاب أخذ دوراتهم الميدانية الخاصة بالإضافة إلى المشاركة في الأنشطة أو الرحلات التي تتعرف على ثقافات البلدان التي يزورونها.

جامعة كوتش والحياة في الحرم الجامعي

الحرم الجامعي الرئيسي لجامعة كوتش هو حرم روميليفينيري. توجد هنا العديد من الكليات والوحدات. يتم تنظيم الأنشطة الثقافية والفنية والرياضية بانتظام في الحرم الجامعي الفريد للجامعة. بالإضافة إلى ذلك، يتم توفير جميع أنواع الخدمات التي سيحتاجها طلاب الجامعة خلال فترة وجودهم في الحرم الجامعي، مثل المهاجع والخدمات الصحية. وبصرف النظر عن هذا، لديها 3 حرم جامعي في المجموع: الحرم الجامعي الغربي، الذي يحتوي على حمام سباحة داخلي ومرافق النوم، والحرم الجامعي الصحي، حيث يقع مستشفى جامعة كوتش ومركز سماحة لتعليم وأبحاث التمريض. وهناك العديد من الأندية والمجموعات الطلابية في الجامعة التي أنشأها الطلاب وتواصل أنشطتها تحت إشراف مكتب الأنشطة الطلابية. ومن خلال هذه المجتمعات، يمكن للطلاب تحسين أنفسهم اجتماعياً وأكاديمياً، وتسريع تكيفهم مع الجامعة، وتعلم العمل الجماعي من خلال المشاركة في المنظمات المختلفة. ويشتمل الحرم الجامعي الرئيسي للجامعة على قاعة رياضية داخلية متعددة الأغراض تتسع لـ 2000 متفرج، وملعب تنس خارجي، وملعب كرة قدم بالعشب الاصطناعي، وحلبة داخلية للتزلج على الجليد. الصالة الرياضية التي تبلغ أبعادها 42 م بالإضافة إلى ذلك، يمكن ممارسة جميع الرياضات الداخلية مثل التنس وكرة السلة وكرة الريشة والكرة الطائرة وكرة اليد في القسم الرئيسي. ويوجد في الحرم الغربي مسبح داخلي شبه أولمبي ومركز لياقة بدنية للقلب واستوديو للرقص وتنس الطاولة.

كما أن جامعة كوتش تقدم لطلابها وموظفيها وجبات صحية ونظيفة وعالية الجودة في أماكن واسعة. هناك خيارات تناسب الأذواق المختلفة في الكافيتريات وقاعات الطعام في الحرم الجامعي. بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام آلات بيع الوجبات الخفيفة والمشروبات الباردة والساخنة الموجودة في السكن الجامعي ومباني الكلية على مدار 24 ساعة في اليوم.

مرافق المكتبة في جامعة كوتش

يقع المبنى المركزي للمكتبة في حرم روميليفنيري، وتوجد أيضاً مكتبات فرعية في كلية التمريض في حرم توبكابي، وفي مركز أبحاث الحضارات الأناضولية في بيوغلو، وفي مركز أبحاث وهبي كوتش وأنقرة في أنقرة. تحتوي جميع المكتبات الفرعية الثلاثة على مجموعات تدعم موضوعات التعليم والبحث المقدمة. تحتوي المكتبة أيضاً على منشورات باللغات التركية والفرنسية والألمانية والإيطالية والروسية والإسبانية. عدد الكتب المطبوعة يتجاوز 262 ألف كتاب. من الممكن الوصول إلى 146 ألف كتاب إلكتروني و45 ألف مجلة إلكترونية من الحرم الجامعي أو غرفة النوم أو المنزل. عدد الكتب المطبوعة لكل طالب في مكتبة الجامعة 33.22.

فرص السكن في جامعة كوتش

تبلغ السعة الإجمالية للجامعة 2,689 سريراً، بما في ذلك 1,536 شخصاً في مباني سكن الحرم الجامعي روميليفينيري و1,153 شخصاً في مباني سكن الحرم الجامعي الغربي. تبلغ سعة كل مبنى سكن جامعي في حرم روميليفنيري 65 – 80 سريراً ويوجد 21 مبنى سكن جامعي في المجمل. في حرم روميليفينيري، معظمها لشخص واحد و3 و4 أشخاص مع حمامات مشتركة. ويوجد إجمالي 7 مباني سكنية في الحرم الجامعي الغربي، 6 منها بسعة 172 – 173 سريراً ومبنى واحد بسعة 116 سريراً. تحتوي مباني السكن على تدفئة مركزية ومياه ساخنة دون انقطاع. تتوفر المطابخ والمغاسل في مباني السكن الجامعي الرئيسية بالحرم الجامعي والمغاسل في مباني السكن الجامعي بالحرم الجامعي الغربي والمطبخ الموجود في المبنى B لاستخدام الطلاب.

أقساط وتخصصات جامعة كوتش - Koç Üniversitesi

اسم التخصصمدة الدراسةالقسط السنويللتسجيل
الطب البشري (إنكليزي)6$سجل معنا
هندسة الحاسوب (إنكليزي)4$سجل معنا
هندسة الكهرباء والإلكترون (إنكليزي)4$سجل معنا
الهندسة الصناعية (إنكليزي)4$سجل معنا
الهندسة الميكانيكية (إنكليزي)4$سجل معنا
الهندسة الكيميائية والبيولوجية (إنكليزي)4$سجل معنا
التمريض (إنكليزي)4$سجل معنا
الحقوق (إنكليزي)4$سجل معنا
إدارة الأعمال (إنكليزي)4$سجل معنا
الاقتصاد (إنكليزي)4$سجل معنا
العلاقات الدولية (إنكليزي)4$سجل معنا
البيولوجيا الجزيئية وعلم الوراثة (إنكليزي)4$سجل معنا
الرياضيات (إنكليزي)4$سجل معنا
الفيزياء (إنكليزي)4$سجل معنا
الكيمياء (إنكليزي)4$سجل معنا
علم الآثار وتاريخ الفن (إنكليزي)4$سجل معنا
الفلسفة (إنكليزي)4$سجل معنا
الأدب المقارن (إنكليزي)4$سجل معنا
الإعلام والفنون البصرية (إنكليزي)4$سجل معنا
علم النفس (إنكليزي)4$سجل معنا
علم الاجتماع (إنكليزي)4$سجل معنا
التاريخ (إنكليزي)4$سجل معنا

موقع الجامعة على الخريطة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
اتصل بنا
هل تريد الحصول على قبول !؟.
مرحبا ... كيف يمكنني مساعدك